دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-05

على طاولة دولة الرئيس

الراي نيوز - 
وجه رئيس اتحاد المنتجين الأردنيين للإعلام المنتج التلفزيوني عصام حجاوي، اليوم السبت كتاب إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يُطالب بتوفير موازنة شراء مستقلة لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني بمبلغ قدره مليونان دينار. 

وتاليًا نص الكتاب:

الموضوع: توفير موازنة شراء مستقلة لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأردني بمبلغ وقدره مليونان دينار. وتكون خاصة فقط لشراء الأعمال الفنية الأردنية بكافة أنواعها دراما وبرامج حيث باتت شركات الانتاج مهددة بالتوقف عن العمل مما يفاقم البطالة في الوسط الفني وخسارة الترويج السياحي للوطن من خلال المسلسلات التي يتم عرضها على منصات وقنوات تلفزيونية عالمية وعربية.
دولة الرئيس

انتم خير من يعلم ما للدراما التلفزيونية من دور في رسم ملامح الهوية الوطنية، والترويج في الداخل والخارج لصورة الوطن وتأكيد حضوره بأجلى الاساليب وأكثرها تأثيراً الى جانب الترويج السياحي بشتى أشكاله ومناحيه.

إن الإنتاج التلفزيون الدرامي الجيد والمدروس إستثمار يدر على الوطن ربحاً مادياً مجزياً لا ينضب ، إلى جانب إنتشال مئات الفنانين والفنيين والعاملين بالمسلسل الواحد من بؤرة البطالة والتذمر.

وكما تعلمون بأن الدراما التلفزيونية الاردنية كانت قد تصدرت الشاشات العربية وعملت على تطوير أساليبها وأدواتها ، وعقب أحداث عام 1990 قامت معظم الأقطار العربية بمقاطعة الأردن لأسباب سياسية ، وجاء وقع تلك المقاطعة قاسياً على القطاع الفني ، فوقعت خسائر مادية فادحه الى جانب الخسائر المعنوية والموضوعية.

والآن وبعد أن انحسرت موجة المقاطعة لم تعد الحركة الإنتاجية الأردنية قادرة على العودة للساحة والمنافسة بشكل كبير للدراما العربية التى تلقى الدعم السخي والمدروس والجاد من القطاع العام والخاص .

إن المحاولات التي يقوم بها بعض الزملاء المنتجين لإعادة الحياة والألق والاستمرارية المرجوة للدراما التلفزيونية الأردنية بحاجة إلى دعم جاد من قبل الحكومة الأردنية وهذا يتطلب لقاء ما بين القطاع العام والقطاع الخاص لوضع النقاط على الحروف وإصدار القرارات التي تهدف إلى اعادة الحياة للفن الأردني لتعود الدراما الأردنية إلى القها السابق وهذا بلا شك سيحتاج إلى قوانين خاصة وستمر باجراءات تاخذ الوقت الكبير - ولكننا الان بامس الحاجة الى قرارات سريعة لإنقاذ شركات الإنتاج من التوقف عن العمل والهجرة إلى الخارج فإن تخصيص موازنة خاصة لشراء الأعمال الأردنية لدى التلفزيون الأردني اسوة باتحاد كرة القدم الأردني سوف يشكل ضمانة حقيقية لاستمرار دوران عجلة الانتاج والقضاء على البطالة في القطاع الفني ومهن متعددة ومتنوعة يحتاجها العمل الفني.

دولة الرئيس

في بلدان عربية يتم منحنا نسبة ٤٠% من راس المال من اجل الاستثمار فى أعمال فنية في بلدانهم مع ضمانة شراء الأعمال باسعار جيدة من قبل مؤسسة التلفزة الخاصة بهم ونحن لا يمكن أن نتخلى عن واجبنا الوطني بالاستمرار بالاستثمار في الأعمال الفنية الأردنية وبقاءها على قيد الحياة وان يبقى الفنان الأردني متواجد على شاشات محطات التلفزة العربية ( والله من وراء القصد) .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،

 


عدد المشاهدات : ( 892 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .